حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام السعودية

خريطة الموقع
السبت 25 أكتوبر 2014م




مكتبة الأخبار
اخبار منوعة

كيف تكونين صديقة دائمة لزوجك؟ و5 أسباب تنفر المرأة من الرجل


كيف تكونين صديقة دائمة لزوجك؟ و5 أسباب  تنفر المرأة من الرجل

مروة محمد(ضوء): قد تتساءلين سيدتي هل يمكن أن توجد صداقة بينك وبين زوجك؟ ولأن العلاقة الزوجية من أقوى وأهم الروابط التي تجمع بين الرجل والمرأة فيجب ألا تعتقدي أن هذه العلاقة هي أمر واقع ...
ويجب على كل منهما أن يعمل واجبه فقط تجاه الآخر أو يؤدي دوره بدون وجود تفاهم حقيقي وصداقة قوية بينهما.. ولكن من المهم أن تحاول الزوجة أن تكون أفضل صديقة لزوجها لأن هذا يجعل لحياتهما معا معنى أفضل كثيرا من مجرد أدوار يؤديانها، وهذا لا يعني تطابق الطريقة أو القدرات بينهما بل إن اختلاف القدرات أحيانا يكون صحيا.
* أيضا تبدأ الاختلافات بين الزوجين في محاولة كل منهما التدخل في قرارات الآخر، ولكن النصيحة لا تتدخلي في قرارات زوجك إلا تدخلا بناء ولا تحاولي دائما الإصرار على أن نظريتك هي الأفضل والأصول، بل ضعي في اعتبارك دائما أن لكل طرف وجهة نظره وعلى الطرف الآخر أن يحترمها ثم محاولة توضيح وجهة نظرك بطريقة بسيطة بدون فرض رأي.
* لا تعمقي داخلك الإحساس بالوحدة والافتقاد لمن يساندك ويستمع إليك لأن هذا ليس شعورك وحدك بالطبع بل إنه قد يكون شعور زوجك أيضا من حين لآخر، ولكن الزوج عندما يخالجه هذا الشعور يدفعه ذلك للبحث عن أصدقاء يفهمونه ويتفهون مشاكله فلماذا لا تكونين أنت هذه الصديقة..؟ هذه بعض الخطوات التي تساعدك على ذلك:
* كوني دائما مستمعة جيدة لزوجك، لأن الرجل بطبيعته يحب الحديث عن مشاعره ومخاوفه لمن يجيد الاستماع أكثر من الحديث.
عليك أن تكسبي ثقة زوجك في البداية وتتفهمي طبيعته من كل النواحي.. إذا كان خجولا أو اجتماعيا أو يتمتع بالذكاء أو يمل من المسؤولية وذلك حتى تستطيعي التعامل معه بفهم.
الهدوء من أكثر الصفات التي يحبها الزوج في زوجته عندما يكون مشغولا أو متضايقا من شيء ما، فهذا يمنحه الراحة، أي لا تضغطي عليه بالحديث أو تكثري من السؤال: ماذا بك ماذا حدث؟
* هيئي جوا مناسبا قبل أن تنفردي بزوجك ولا تكثري من الحديث عن هموم البيت والأولاد، إنما أعطيه الوقت الكافي أن يخرج ما بداخله أو ما يخفيه عنك.
* شاركيه القرار عن طريق جعله يفكر معك بصوت عال، وأعطيه المشورة المناسبة بقدر الإمكان.. وإن كان القرار ضد رأيك فيجب أن توافقي عليه في البداية ثم ناقشيه بحكمة وعقلانية محاولة إظهار الأخطاء التي يجب تلافيها.


5 أسباب تنفر المرأة من الرجل..أنانية الممارسة والرائحة الكريهة والشخير



هناك بعض المنغصات قد تؤرق عليك حياتك الزوجية ولا تنتبه إليها ربما لتفاهتها من وجهة نظرك ، ولكنها فى الواقع تؤثر في نفسية شريكة حياتك ولا تجعلك في نظرها كما توقعت أن تكون قبل الزواج .

وتكتشف أنك لم تعد بطلها الكامل التى كانت تحلم به في يوم من الأيام ، لذلك عليك أن تراعي شعورها لتبدو دوماً فى أحسن صورة ،وعليك الانتباه للآتي لتتخلص من كل مشاكلك.

أولاً : الكرش

قبل أن يكون للكرش مظهر مزعج لأى زوجة ، فهو مزعج لك أيضاً ولا شك أنه يسبب لك أزمة صحية وشكل غير مرغوب فيه.

ويؤكد الأطباء أن الدهون التي تختزن في منطقة البطن والخصر تمثل المكان الأكثر خطورة في الجسم ، لأنه وجود تلك الدهون ترتبط بالإصابة ببعض الأمراض مثل السكر أو الأمراض القلبية .

ومن هنا يمكنك القضاء على هذه المشكلة تدريجياً بتغيير عاداتك وتنصحك تنصح د. نرمين فاروق دكتوراه الفلسفة في التربية الرياضية جامعة حلوان ، بضرورة الانتظام بممارسة الانشطة الرياضية التي تعمل علي احراق الزائد من الدهون وتكسب الجسم الحيوية والنشاط ومن امثلتها "المشي السريع ، السباحة ،تمارين الايروبكس ، وتمارين منطقة البطن التي من شأنها شد عضلات البطن وتقويتها مثل تمارين الركود ورفع الرجلين لاعلي مع فرد مشطي القدمين 45 درجة والثبات في هذا الوضع من 1 - 4 والعودة للوضع الاصلي والتكرار والاجتهاد بأن يصل معدل أداء هذا التمرين من 20 - 30 مرة في اليوم.

مع الحرص على تناول الأغذية الصحية كالخضروات والفاكهة المليئة بالفيتامينات والألياف التي ترفع المناعة وتقاوم السموم ،وأن تحافظ علي نمط غذائي صحي وتقسيم الوجبات لثلاث رئيسية بالاضافة الي وجبتين خفيفتين بينهما ، فالبالغون يحتاجون من 22 - 25 سعراً حرارياً لكل كيلو جرام من الوزن المثالي اما عدد السعرات الحرارية فتضاف تبعاً للنشاط اليومي كالتالي من 5 - 10 سعرات حرارياً للنشاط الخفيف كالاعمال الكتابية واعمال المنزل ومن 10 - 15 للنشاط المتوسط كممارسة أي نوع من الأنشطة الرياضية المتوسطة الشدة ومن 15 - 20 للنشاط الشاق الشديد .

ثانياً : الروائح الكريهة

من الأمور الهامة فى الزواج أن يحافظ كلاً من الزوج والزوجة على مظهره ونظافته ، وعدم حرصك على غسيل أسنانك أو انبعاث رائحة العرق منك أمر لا تطيقه حواء على الإطلاق ، وأحيانا تشعر بالخجل من لفت نظرك إلى هذه المشكلة حتى لا تشعرك بالحرج.
يقول ابن عباس – رضي الله عنه – حين قال : " إنِّي أُحِبُّ أَنْ أَتَزَيَّنَ لِلْمَرْأَةِ, كَمَا أُحِبُّ أَنْ تَتَزَيَّنَ لِي الْمَرْأَةُ"
كل رائحة منبعثة من الجسم لها أسباب وحل تابع معنا السطور التالية




* رائحة الفم الكريهة

يؤكد الأطباء أن أكثر الأسباب المسببة لرائحة الفم الكريهة هي جفاف الفم، والتهابات اللثة، ونخر الأسنان، وعدم العناية بنظافة الفم ، والتهاب اللوز والزوائد الأنفية، وانحشار فضلات الطعام بين الأسنان ، وأطقم الأسنان الرديئة .
وبما أن غالبية الأسباب نابعة من الفم ، وإذا لم يجدي غسيل الأسنان معك بعد كل أكلة أو التدخين عليك زيارة طبيب الأسنان ليرشدك إلى مطهر وغسول جيد للفم ، وبصفة عامة ينصحك أطباء الأسنان باللآتي :

- التفريش مرتين أو ثلاث مرات يومياً بمعجون أسنان يحتوي على الفلورايد ، ويجب تغيير فرشاة الأسنان كل ثلاثة أو أربعة اشهر، لان الفرشاة ذات الشعيرات المتهالكة لن تؤدي الغرض في تنظيف الأسنان.

- ومن سبل العناية بالاسنان استخدام الخيط ، فالبكتيريا المسببة للتسوس تكون موجودة بين الاسنان في المناطق التي لا تصلها الفرشاة، كما أن الخيط يساعد على التخلص من البلاك وبقايا الطعام من بين الأسنان.

- استخدام غسول الفم المضاد للبكتيريا يؤدي إلى تقليل عدد البكتيريا الموجودة في البلاك التي تسبب أمراض اللثة.
- ولا ننسى زيارة طبيب الأسنان مرة أو مرتين سنوياً، لفحص الأسنان وتنظيفها.




* رائحة العرق

عدم السيطرة على رائحة العرق أمر مزعج لكل من حولك ، ليس لزوجتك فقط ولكن كل المحيطين بك ، وأشار وبحث أجري عام 2010 في جامعة اوساكا الدولية وجامعة كوبي إلى أن الرجال يبدأ التعرق لديهم أبكر من النساء ويتعرقون ضعفي النساء.

وإن الوسيلة الأكثر استخداما لمقاومة التعرق هي مزيلات ومضادات التعرق ، غير أن مزيلات التعرق تغطي فقط الرائحة المتأتية من تفسخ العرق ، أما مضادات التعرق فتحد من نشوئه غير أنها غير قادرة على السيطرة على التعرق الزائد.
لذلك إذا تفاقمت المشكلة لديك ولم تستطع السيطرة عليها بالاستحمام واستخدام المستحضرات المناسبة ، يمكنك اللجوء إلى استخدام حقن البوتوكس التي تشل النهايات العصبية لغدد التعرق وتمنع إنتاج العرق على يد الأطباء المختصون.

* رائحة القدم

إذا كنت لا تبالي برائحة قدميك بعد خلع الحذاء ، فعليك إعادة النظر فى هذه العادة من خلال الاستعانة بهذه النصائح :
-ارتدى الحذاء أثناء المشي، إضافة إلى تخصيص حذاء للمرافق الصحية واخر لداخل البيت، مع ملاحظة ارتداء حذاء أو نعل خاص للحديقة، في البيوت التي تتوفر فيها حدائق وللشخص ذي الاهتمام بذلك.
- اغسل القدمين يومياً خصوصاً في فصل الصيف مع تعريضهما إلى الهواء والشمس أثناء النهار.
- ارتدى جوارب قطنية في فصل الصيف، واخرى صوفية أو من الكتان في فصل الشتاء.
- ارتدى أحذية من نوعية جيدة، والأفضل أن يكون الحذاء ذي مقدمة عريضة وليس ضيقة لمنع التصاق الأصابع على بعضها.

- من الممكن ارتداء صندل في فصل الصيف اذا سمح مشوارك بذلك.
- استخدام البودر الخاص بالقدمين لامتصاص العرق.
- قلم الأظفار بشكل سليم ومستمر.
- ضع الحذاء في منطقة مكشوفة ومشمسة ، ويمكنك رش بودرة التلك فى الحذاء لارتداء اى رائحة غير مرغوب بها.




ثالثاً : الشخير

لا شك أنك برئ من "الشخير" وشئ لا إرادى بالنسبة لك ، ولكنه في بعض الأحيان يكون كارثة زوجية كبيرة ، وخاصة إذا كان يحمل عالية ولا تجدى معة أى سدادات للأذن .

والشخير عبارة عن اصدار صوت مصاحب للتنفس اثناء النوم بسبب ضيق في مجرى الهواء نتيجة تضخم الزوائد الانفية أو حساسية ولحميات الانف، أو نتيجة للتعب والارهاق.

ويؤكد الأطباء أن علي مرضى الشخير أن يحاولوا معالجته نظرا لتأثيره على الكفاءة في العمل ، بالاضافة الى ان تأثيره يمتد ايضا الى الكفاءة الجنسية ، وهو مشكلة شائعة لدي 25% من الرجال ، في حين تعاني منه نحو 15% من النساء، أما سببه فيمكن أن يكون ناجما عن رشح مزمن أو البدانة أو ارتفاع ضغط الدم أو عن انقطاع النفس أثناء النوم، الذي يجري الربط بينه وبين زيادة احتمالات التعرض للجلطة القلبية أو السكتة الدماغية.

وأكدت دراسة أجريت في جامعة بودابست في عام 2008، ان الذين يشخرون بشكل مكثف يرتفع لديهم خطر الإصابة بالجلطة القلبية بنسبة تزيد بمقدار %34، وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة %67.

وعلى الرغم من وجود العديد من الوصفات الطبية التي يروج لها لمكافحة الشخير، بدءا من وضع قطرات في الأنف وصولا إلى تغيير نوع الوسادة، فإن أكثر الطرق فعالية هي التدخل الجراحي بأشعة الليزر، حيث تبلغ نسبة نجاحها حوالي %90.

وينصح الاطباء مرضى الشخير بتقليل الوزن وممارسة بعض الانشطة الرياضية واعتياد النوم على أحد الجانبين وتجنب النوم على الظهر والابتعاد عن التدخين، والحرص على تناول كوب من الشاي أو الكولا قبل النوم .

رابعاً : العلاقة الحميمة



يسأل كثير من الأزواج عن أسباب نفور زوجاتهم من العلاقة الحميمة ، والإجابة قد تكون لديك ولا تشعر بذلك .
وبحسب تقارير طبية عالمية، فإن 40% من النساء يشتكين من ضعف في الرغبة الجنسية في وقت ما، ويرجع خبراء العلاقات الجنسية تراجع رغبة المرأة إلى أسباب عديدة ، منها أنانية الرجل وعدم اكتراثه بإشباعها ، لذلك لا يجد الزوج مفرا من اتهام زوجته بالبرود.

حيث يوضح الدكتور خليل فاضل ـ استشاري الطب النفسي وزميل الكلية الملكية للطب النفسي بلندن ـ أن هناك العديد من الزوجات يعانين من البرود الجنسي وعند مناقشتهم في الأمر نجد أن وراء هذا البرود أنانية من الزوج تتمثل في أنه بعد إشباع رغبته يترك زوجته تعاني من أثر نفسي مدمر مما يجعلها ترفض هذه المعاشرة الكاذبة وتؤديها إرضاء لهذا الزوج الأناني .

كما يؤكد الدكتور محمد سمورـ استشاري الصحة الجنسية وأمراض النساء بجامعة القاهرة ـ أن الأنانية تؤثر على رغبة المرأة إذ إن الوظيفة الجنسية عند المرأة تتغلب عليها العاطفة التي هي الأساس المتين لأدائها في مختلف جوانب حياتها كزوجة وأم ، وعلى ذلك فإني أهمس في أذن الزوج أن يتخذ زوجته خليلة أهم من أن يتخذها مجرد زوجة للأداء الجسمي ولتفريغ حاجته فقط ، لأن علاقة كهذه ستكون دائما علاقة منقوصة ومبتورة الأطراف التي هي أساس الاستمرارية والسعادة.

وعدم استجابة المرأة من ناحية الرغبة هي مجرد الخطوة الأولى التي غالبا ما تؤدى في نهايتها لما يسمى بالبرود والفتور ، حيث إن البرود عند المرأة - إذا وجد- ينبع من جهازها العصبي المركزي ، وليس من أعضائها التناسلية .

خامساً : الأعمال المنزلية
إذا كنت من تعداد المهملين وتتهمك زوجتك بالامبالاة بجهدها المبذول فى المنزل طوال اليوم ،وتعتمد عليها كلياً حتى فى إحضار كوب من الماء ، وملابسك تتبعثر هنا وهناك بعد رجوعك من العمل في كل مكان ، فاعلم انك اقتربت من مشكلة زوجية من العيار الثقيل .

ليس مطلوب منك ابداً المشاركة فى الأعمال المنزلية بالرغم من أنها ليست وصمة ومطلوبة لتقارب الزوجين ، ولكن على الاقل اعتمد على نفسك فى كل ما يخصك ومتاح لك أو بوضع الأشياء في مكانها الصحيح ، واعرض عليها المساعدة بين الحين والآخر في الأمور اليسيطة لتشعر بمشاركتك ودعمك لها.
وأكدت العديد من الدراسات أن مساهمة الزوج مع زوجته في إنجاز الأعمال المنزلية يعتبر عاملاً مهماً وأساسياً في تحسين جو الألفة والحب بينهم .

وذكر سكوت كولتران ، عالم الاجتماع في جامعة ريفرسايد في كاليفورنيا وأحد معدي الدراسة التي أجريت حول هذا الموضوع ، أنه كلما شارك الرجل أكثر في الأعمال المنزلية ، كانت الزوجة أكثر سعادة.

وأشارت دراسة أخري إلى أن مشاركة الرجل في أعمال المنزل يزيد شعور المرأة بالعدل والرضا ويقلل من الخلافات الزوجية ، وأوضح كولتران أن علماء النفس يرون علاقة مباشرة بين عمل الرجل في المنزل ووتيرة العلاقة الجنسية .
وأكد هذا الرأي أيضاً عالم النفس جوشوا كولمان ، موضحاً أن تقاسم الأعمال المنزلية مرتبط بمستوى أعلى من الرضا عن الزواج ، وفي بعض الأحيان ينعكس بشكل ايجابي على العلاقة الجنسية .

وأضاف كولمان أن النساء اللواتي شاركن في الدراسة قلن أنهن يشعرن بجاذبية جنسية أكبر وبعاطفة أقوى تجاه أزواجهن عندما يشاركونهن في أعمال المنزل.

وحذر أيضاً من تمضية وقت طويل في العناية بالأطفال ، لأنه يعود بنتيجة سلبية على العلاقة بين الزوجين، حيث يكون هذا الوقت الطويل مع الأطفال على حساب الأوقات الحميمة والرومانسية.


تم إضافته يوم الخميس 09/06/2011 م - الموافق 8-7-1432 هـ الساعة 10:41 مساءً
شوهد 1500 مرة - تم إرسالة 1 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 4.47/10 (118 صوت)


جديد المقالات
عبد الله الجميلي عبد الله الجميلي
خلف الحربي خلف الحربي
عبدالعزيز السويد عبدالعزيز السويد
د. زياد بن عبدالله الدريس د. زياد بن عبدالله الدريس
نجيب الزامل نجيب الزامل



تداول الاسهم - شاعرنا - الاسهم السعودية - الأخبار - ضوء - الاقتصاد السعودي - مركز التحميل - الوان للاعلان - كليك تداول
Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

خريطة صحيفة ضوء