حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام السعودية

خريطة الموقع
الأربعاء 26 نوفمبر 2014م




مكتبة الأخبار
اخبار منوعة

الجاسوسة شولا والدة سفير اسرائيل في القاهرة صاحبة بيوت دعارة ببيروت ومعارضة عنيفة من اليهود المتشددين لإقامة مسجد وكنيسة في مطار تل أبيب


الجاسوسة شولا والدة سفير اسرائيل في القاهرة صاحبة بيوت دعارة ببيروت  ومعارضة عنيفة من اليهود المتشددين لإقامة مسجد وكنيسة في مطار تل أبيب

قررت حكومة بنيامين نتانياهو تعيين الديبلوماسي الاسرائيلي اسحق ليفانون سفيراً لاسرائيل في مصر. يبلغ ليفانون من العمر 65 عاماً وهو من مواليد لبنان، ووالدته هي الجاسوسة السابقة شولا كوهين ـ كيشيك، المعروفة بـ"لؤلؤة الموساد". وأشارت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية إلى أن ليفانون هو دبلوماسي قديم خدم في السلك الدبلوماسي أكثر من ثلاثين عاماً. وقد كان سفيراً لإسرائيل في مؤسسات الأمم المتحدة في جنيف، كما كان مسؤولاً عن دائرة العلاقات مع وسائل الإعلام العربية.

ولدت والدة السفير القادم شولاميت كوهين (شولا كوهين) في الأرجنتين عام 1920. وانتقلت عائلتها إلى مدينة بعقوبة شمال بغداد في العراق ثم عادت وانتقلت للعيش في مدينة البصرة العراقية. وفيما بعد هاجروا إلى فلسطين عام 1937. ووصلوا إلى حيفا قبل ان ينتقلوا للعيش في القدس، حيث لا تزال تقيم شولا كوهين.

باشرت شولا كوهين عملها كعميلة للموساد في بيروت عام 1947. وكانت قد انتقلت الى بيروت على اثر زواجها من جوزيف كيشيك، وهو تاجر يهودي من لبنان كان يملك متجراً في سوق سرسق في وسط بيروت.

باعت شولاميت خدماتها الجنسية لمئات من كبار موظفي الدولة في لبنان فيما بين 1947 و 1961. وقد كانت تستقبل زبائنها في بيتها في منطقة وادي أبو جميل، وهو الحي اليهودي القديم في وسط بيروت. وكان عملها في مجال الدعارة مقدمة لاختراق النافذين في الدولة اللبنانية.

في عام 1956 وسعت شولا أعمالها في الدعارة. فقد أصبحت تملك خمسة بيوت دعارة إضافية في مناطق مختلفة من بيروت. وقد جهز الموساد شولا بكل أجهزة التسجيل اللازمة، مثل آلات التصوير السرية، لتثبيتها في غرف النوم في بيوت الدعارة التي تملكها. واستخدمت شولا فتاة أرمنية جميلة جداً عمرها 14 عاماً أسمها لوسي كوبليان، إضافة الى عاهرات عدّة من لبنان واليونان كوسيلة لجذب السياسيين والموظفين اللبنانيين والسوريين. وتمكنت من تصوير الكثير من موظفي الدولة اللبنانية مع العاملات في بيوت الدعارة خاصتها. وفيما بعد استأجرت مطعماً في شارع الحمراء في بيروت، وحولته إلى حانة أسمتها "رامبو باب".

ساعدت الشبكة التي اسستها في تهجير يهود لبنانيين ويهود عرب إلى إسرائيل عبر الممرات الجبلية اللبنانية. كما قامت برفقة المتآمرين معها بسرقة الملايين من بنوك وشركات لبنانية عدّة. وقد غطّت السلطات اللبنانية على هذه الفضيحة آنذاك رغم ان الأموال المسروقة تم تهريبها إلى إسرائيل ولكن في 9 تموز 1962، أي بعد 14 عاماً من التجسس والعمل للموساد، أوقف الكولونيل اللبناني عزيز الأحدب شولاميت كوهين وزوجها جوزيف كشك، إضافة الى عدد من الذين عملوا معها في شبكتها التجسسية. وذلك بعد عملية امنية قادها الضابط اللبناني في سلك المخابرات اللبنانية جورج بركات.

وفي 25 تموز 1962، حكم على شولاميت كوهين بالاعدام قبل ان يخفف حكمها إلى السجن لمدّة 20 سنة. ولكن عام 1967، اطلق سراحها في عملية تبادل اسرى بعد حرب الأيام الستة. وقد استبدلوا مقابل ثلاث ضباط طيران سوريين وعدد من المساجين العرب.

يذكر انه مؤخراً قام المخرج اللبناني فؤاد خوري باخراج فيلم سينمائي تحت عنوان "شولا كوهين اللؤلؤة". وهو فيلم يعرض قصتها، وتم عرضه في الصالات اللبنانية. وقد لعبت دور شولا في الفيلم الممثلة اللبنانية دارين حمزة.
الهدهد..



ومن ناحية أخرى ذكرت صحيفة هآرتس ان قرار اقامة اماكن للصلاة للمسيحيين والمسلمين المقرر في المبنى الجديد لمطار بن غوريون الدولي في تل ابيب يتاخر تنفيذه منذ سنوات تحت ضغط الاوساط اليهودية المتشددة واوضحت الصحيفة ان المبنى الجديد الذي افتتح العام 2004 والذي يضم كنيسا كان من المقرر ان يضم ايضا قاعة صلاة للركاب المسلمين وكنيسة صغيرة للمسيحيين.

والعام 2006 قررت هيئة المطارات التابعة لوزارة النقل الاسرائيلية تخصيص قاعة في المبنى للمسلمين الا ان هذا القرار لم ينفذ.

وردا على سؤال لفرانس برس، رفضت المتحدثة باسم هيئة المطارات الادلاء باي تعليق واكتفت بالقول "قررنا عدم الرد".

ووزارة الداخلية الاسرائيلية التي يتولاها ايلي يشائي زعيم حزب السفرديم (اليهود الشرقيين) المتشدد هي المكلفة شؤون الاديان غير اليهودية
تم إضافته يوم الثلاثاء 24/11/2009 م - الموافق 7-12-1430 هـ الساعة 6:37 مساءً
شوهد 1769 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 3.53/10 (211 صوت)


الـتـعـلـيـقـات

[خالد ابالخيل] [ 25/11/2009 الساعة 8:04 صباحاً]
كم من ربعنا لهم تسجيل

الله يسترنا في الارض ويوم العرض

جديد المقالات
عبد الله الجميلي عبد الله الجميلي
خلف الحربي خلف الحربي
عبدالعزيز السويد عبدالعزيز السويد
د. زياد بن عبدالله الدريس د. زياد بن عبدالله الدريس
نجيب الزامل نجيب الزامل



تداول الاسهم - شاعرنا - الاسهم السعودية - الأخبار - ضوء - الاقتصاد السعودي - مركز التحميل - الوان للاعلان - كليك تداول
Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5

خريطة صحيفة ضوء