رئيس النصر يدخل القفص الذهبي للمرة الثانية

زواج الأمير فيصل بن تركي


زواج  الأمير فيصل بن تركي
04-24-2013 11:11 PM
متابعات(ضوء): يدخل رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي الى القفص الذهبي مرة ثانية، اذ سيتم زواجه حلال الشهرين القادمين، الخبر أعلنه الاعلامي بتال القوس عبر تغريده على موقعه على تويتر.

image


من هو فيصل بن تركي:


هو الامير الشاعر فيصل بن تركي بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود الملقب بـ (كحيلان) أحد أبناء الأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود ولد في الرياض عام 1973 م ويشغل حالياً منصب رئيس نادي النصر السعودي. وقد لا يعرف الكثيرين انه هو صاحب قصيدة ما أبي أسمع رجاوي التي تغنى بها الفنان راشد الماجد .

image

كلمات رددها الكثير من الفنانين والمستمعين ومحبي الأغنية وهي:


ما ابي اسمع رجاوي ما ابي اسمع حلوف
كل عاشق يخطي مره وانت تخطي بالألوف
ببتعد وهذا قراري وما على مثلك حسوف
كل مره تقولي اسف وانت تتعمد خطاك
هي وين هذي العواطف يالي شاغلني معاك
لما صبري زاد عن حده ومل
قلت ابعد يمكن القى البعد حل
وذا قراري باختياري ما ابي اسمع رجاوي
خذ بقايا ذكرياتك والأماني والوعود
وامحي اسمي من حياتك وانسى اني بالوجود
لا ترجى ما ابي اسمع رجاك
مل صبري وضاعت ايامي معاك



هذا النص الغنائي الذي شدا به الفنان راشد الماجد وصاغه لحنيا صالح الشهري والمفعم بالرومانسية والحس الشعري الكبير لا يعرف الكثير ممن هم داخل الوسط الفني أو خارجه. إن من يقف خلف هذا الإحساس هو الأمير فيصل بن تركي بن ناصر رئيس نادي النصر حاليا.. ولهذا وجدت علامات استفهام كثيرة في الوسط الإعلامي والغنائي حول تجاهل هذا الشاعر الفذ الذي تنم كلماته عن عمق الإحساس والمشاعر الكامنة لدى الأمير فيصل، ومن الأعمال التي قدمها أغنية (إنت غير الناس عندي.. إنت عندي شي كبير.. كيف أبصبر وأنا شايف.. ناس من حولك كثير)، وكذلك أغنية (ما ينساك أبد قلبي) من ألحان صلاح الهملان.
والأسئلة التي تطرح بقوة في هذا الوقت هل هناك من تجاهل أعمال الأمير فيصل بن تركي عمدا، أم هي نقص معلومة لدى المنتمين للوسط الفني والرياضي على حد سواء؟!.. أم أن الإنسان الشاعر ابتعد عن كتابة الشعر نهائيا، وظل ما كتبه حبيس الأدراج أم لا يزال يكتب حتى الوقت الحالي ولكن لا يرغب في نشرها.. أم ماذا؟

image
الملحن صالح الشهري -رحمه الله -

وحول تقصي الحقائق، ووضع النقط على الحروف فيما يخص شاعرية الأمير فيصل بن تركي أكانت شمس قد أجرت اتصالا هاتفيا مع الملحن صالح الشهري حيث قال: “الأمير فيصل بن تركي بن ناصر- من شعراء الأغنية الذين يمتلكون مفردة جميلة، والتقيته في تلك الفترة الرائعة أثناء عمل والده في المنطقة الشرقية، حيث عرض عليّ مجموعة من الأعمال، وأعجبت بكلماته وطريقة حبك النص الغنائي الذي يسهل على الملحن التفاعل مع الكلمات بشكل تلقائي، ما يظهر العمل بشكل قوي وخاصة نص (رجاوي) الذي لن أنساه”، وأضاف: “الأمير فيصل بن تركي شاعر رائع افتقدته الأغنية نظراً إلى ظروف دراسته، وعمله في أمريكا، ونتمنى أن يعود إلى الساحة الغنائية، لأنه قادر على صناعة الفرق في الوسط الغنائي بكلماته العذبة التي تصل إلى القلوب دون استئذان، وخاصة أن الفنانين بحاجة إلى الكلمة التي تحمل دلالات إنسانية وعاطفية بعمق كبير، وهذه ما تحمله كلمات الشاعر الأمير فيصل بن تركي بن ناصر”.

image

والده الأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود الابن السابع من أبناء الأمير ناصر بن عبد العزيز آل سعود ووالدته هي الأميرة موضي بنت أحمد بن محمد السديري ولد في الرياض في (14 إبريل 1948) الموافق 1/7/1368هـ ويحمل إجازة ماجستير علوم سياسية، كما يشغل منصباً تطوعياً وهو رئاسته لمجلس إدارة الجمعية السعودية للتوحد بجده، كما أنه يشغل حاليا منصب الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة بمرتبة وزير.

image
والد زوجته الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود

والدته الاميره نورة بنت سلطان بن عبد العزيز آل سعود
متزوج من الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

له من الأبناء: تركي و سارة

image

مؤهلاته العلمية
شهادة البكالوريوس في تخصص إدارة الأعمال من أمريكا.
شهادة الماجستير في تخصص السياسة الدولية من جامعة جون هوبكنز كلية سايز في أمريكا.

مناصب سابقة
نائب رئيس الملحق التعليمي في سفارة خادم الحرمين الشريفين بالولايات المتحدة الأمريكية.
نائب رئيس الملحق الصحي في سفارة خادم الحرمين الشريفين بالولايات المتحدة الأمريكية.
عضو في الشؤون السياسة في سفارة خادم الحرمين الشريفين بالولايات المتحدة الأمريكية.
المستشار الخاص للأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين بالولايات المتحدة الأمريكية آنذاك.
نائب رئيس الشؤون السياسية في سفارة خادم الحرمين الشريفين بالولايات المتحدة الأمريكية.




تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 13979


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في تويتر