الأمير متعب بن عبدالله ينقل "عائشة" إلى قصره بالرياض


الأمير متعب بن عبدالله ينقل
04-12-2012 04:57 AM
متابعات محمد العشرى(ضوء):قام صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني باجراء اتصالاً هاتفياً بالسيدة عائشة عبدالله (75 عاما) التي تسكن في منطقة الباحة، عارضا عليها الانتقال إلى قصره في الرياض.
وفي تعليقه على ما نشر، قدم الأمير متعب بن عبدالله شكره للصحيفة، وقال «إن موقف الصحيفة وما نشر فيها يدل على الدور الذي تؤديه سواء من ناحية مهنية أو إنسانية، وهو ما يتوجب على كل عمل إعلامي، فالصحافة رسالة إنسانية في البدء قبل أي شيء آخر».
وسبق للسيدة عائشة عبدالله العمل في قصر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قبل نحو 40 عاماً، أثناء فترة طفولة الأمير متعب، واحتفظت بصورة شخصية له في طفولته، تعدها أثمن ما لديها، وتنقلها معها أينما ذهبت».
وكما ذكرت صحيفة الشرق قالت عائشة «فوجئت بعد نشر موضوعي في الصحيفة أن الابن معيض الغامدي، وهو أحد أفراد الأسرة الطيبة التي كفلتني وأسكنتني معها منذ أكثر من 30 عاماً، يناولني جهاز الهاتف لأجد صوت الأمير متعب بن عبدالله حفظه الله ورعاه الذي أعرفه منذ أن كان طفلاً صغيراً، وكنت أعمل عند والدته الأميرة منيرة العطيشان حفظها الله، وكان صوته وحديثه وتواضعه وحتى مزاحه هو نفسه كما عرفته منذ الصغر، فسألني عن صحتي وأحوالي وعن سبب انقطاعي كل هذه السنوات الطويلة، ودعاني إلى الرياض ليطمئن على صحتي ووضعي، ولأقيم في قصره».
من جهته، أكد السيد معيض الغامدي أن عائشة تسكن لديهم منذ نحو 30 عاماً، وليس لها من يرعاها ويتولى شؤونها، إذ لم يتبقى لها من أسرتها أحد، وأضاف «خصص لها والدي المتوفى منذ 25 عاماً شقة في العمارة التي نسكنها، وتكفل بها وأوصانا قبل وفاته أن نحسن إليها ونرعاها أحسن رعاية، فهي سيدة على درجة عالية من الأخلاق الكريمة والقناعة من الدنيا، وكانت تحمل كثيرا من الذكريات الطيبة لصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله، حيث كانت تعمل في منزل والدته الأميرة منيرة العطيشان، وتحمل في ذاكرتها الكثير من الذكريات والمواقف الإيجابية والإنسانية للأمير متعب ووالدته، حتى إنها عندما تراه على شاشة التلفزيون أو على صفحات الجرائد لا تتمالك دموعها، وتدعو له ولوالده خادم الحرمين الشريفين ولوالدته الأميرة العطيشان».
وقال الغامدي إنه في نفس اليوم الذي نُشر فيه الخبر، يوم الخميس الماضي، تلقى اتصالاً من مكتب سمو الأمير متعب بن عبدالله، وبعدها اتصالاً من سموه الكريم، سأله خلال الاتصال عن السيدة وعن أوضاعها المعيشية وصحتها، مبينا أن أخبارها انقطعت منذ سنوات طويلة ولم يعد يعرف عنها شيئاً.


صورة الأمير متعب بن عبدالله منذ ثلاثين عاما

أكدت العمة عائشة (58 عاما) أنها تحتفظ بصورة لصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز أيام طفولته، منذ أكثر من ثلاثين عاما، حيث تنقلت بها بين جميع المدن والبيوت التي عاشت فيها، و كما ورد في صحيفة الشرق تقيم حاليا في مدينة الباحة وحيدة في بيتها، وتقضي جل وقتها في مسكن تبرع به أحد فاعلي الخير.
الصحيفة زارتها في منزلها المتواضع، وتحاورت معها عن حالها، حيث بينت أنها نشأت وحيدة أبويها اللذين توفيا مؤخرا، وأنها لا تملك من الحياة سوى قوت يومها، وقالت «أعيش في هذا المسكن الذي تبرع لي به فاعل خير، بعد أن تنقلت بين عديد من المدن والقرى والهجر، حتى استقر بي الحال في الباحة، وفقدت والدي ووالدتي اللذين تركاني وحيدة في هذه الحياة بلا أنيس».

image

وأمسكت العمة عائشة أثناء حديثها صورة قديمة للأمير متعب أيام طفولته وقالت «هذه الصورة تُشكل أغلى ممتلكاتي، أحتفظ بها منذ زمن بعيد، حيث كُنت أعمل في قصر والده خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله عبدالعزيز، وجل ما أتمنى أن يصل له سلامي وحبي من خلال الصحيفة، فأنا أحتفظ بصورته تقديرا لنبله وأخلاقه الكريمة، ولم أنس أجمل أيام حياتي في القصر الملكي، وسأبقى محتفظة بصورته حتى تنتهي حياتي، فهي الأغلى على قلبي والأجمل ما حييت»، وأضافت «صدق من قال هذا الشبل من ذاك الأسد».


متعب بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود

image


الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود (1953-), رئيس الحرس الوطني ووزير الدولة وعضو مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية. وهو ثالث أبناء الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز من زوجته منيره بنت محمد العطيشان. وُلد في الرياض بعد متعب -الأول- الذي توفي صغيراً، وخالد. ويخطيء ويخلط الكثيرون من عامة الناس في الاعتقاد بأنه أكبر أبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز كون الملك يكنى بـ"أبو متعب". تلقى تعليمه الابتدائي والمتوسط والثانوي في الرياض وجدة. التحق بجامعة الملك سعود بالرياض لمدة عام دراسي واحد ثم قرر دخول المجال العسكري. التحق بأكاديمية ساندهيرست العسكرية في بريطانيا وتخرج منها برتبة ملازم. عيّن فيما بعد في مدارس الحرس الوطني العسكرية بالرياض.

وتدرج الأمير متعب بن عبد الله في الرتب العسكرية حتى حصل على رتبة عميد. ثم التحق بكلية القيادة والأركان في الرياض وحصل على درجة الماجستير في العلوم العسكرية، ثم ترقى إلى رتبة لواء. وفي عام 1990 جرى تعيينه نائباً لرئيس الجهاز العسكري في رئاسة الحرس الوطني السعودي، إضافة إلى عمله قائداً لكلية الملك خالد العسكرية. في 21 ديسمبر 2000 ترقى لرتبة فريق أول، وجرى تعيينه نائباً لرئيس الحرس الوطني المساعد للشئون العسكرية وفي 21 يونيو 2009 صدر أمرين ملكيين، قضى الأول منهما بتعيينه نائباً لرئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية بمرتبة وزير. وقضى الأمر الملكي الثاني بإنهاء خدمات سموه العسكرية. عين رئيسا للحرس الوطني بتاريخ 11 ذي الحجة 1431 هـ.[1] خلفا لوالده. حيث اصدر خادم الحرمين الشريفين مرسوم ملكي يتضمن أنهاء خدمات صاحب السمو الملكي بدر بن عبد العزيز من منصبه كنائب لريئس الحرس الوطني بناء على طلبه وتعيين صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله وزير دوله وعضو في مجلس الوزراء وريئسا للحرس الوطني.
وفي تاريخ 11/12/1431هـ صدر الأمر الملكي الكريم بتعييين صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وزير دولة وعضوا في مجلس الوزراء ورئيسا للحرس الوطني.




تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 8281


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في تويتر


التعليقات
#85782 Saudi Arabia [القرن]
5.00/5 (1 صوت)

04-12-2012 08:55 AM
الشبل البطل من ابو متعب الاسد
يعلم الله ذرفت عينى بالدمع
الحمد لله


#85783 [كلمة حق]
5.00/5 (1 صوت)

04-12-2012 08:59 AM
الله مستعان بدله وحركات من زمان ايام الناس تلبس الثوب المرقع