بعد أنباء عن قبص السلطات الماليزية عليه وحديث أمه العاطفي

في استفزاز جديد.. كاشغري عبر «نيوزويك»: هذا طريقي للحرية ولن أعود إلى السعودية


 في استفزاز جديد.. كاشغري عبر «نيوزويك»: هذا طريقي للحرية  ولن أعود إلى السعودية
02-08-2012 10:42 PM
متابعات(ضوء): عاد المدوّن حمزة كاشغري المدان بالإساءة للرسول – صلى الله عليه وسلم- إلى استفزاز مشاعر المسلمين وحشد الرأي العام ضده ولكن هذه المرة عبر الـ “نيوزويك” .حيث أكد كاشغري في حوار تنشره المجلة “بأنه على طريق الحرية”، مكذباً بذلك كل الأنباء التي أفادت بتوبته.
وكان شخص مجهول قد انتحل شخصية المدوّن حمزة كاشغري عبر حساب مزوّر في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مؤكدا أنه إنه يتواجد حاليا في كندا و لن يعود.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


http://www.thedailybeast.com/article...-kashgari.html



السلطات الماليزيـة تقبض على «كشغري» في مطار كوالالمبور وتسلّمه للمملكـة

متابعات(ضوء): وكانت تفاعلت كافة شرائح المجتمع السعودي على مختلف أطيافه ووثبت وثبة واحدة في مواجهة الكاتب المتطرف حمزة كشغري بسبب ما خطته يمينه متجاوزًا السلوك القويم والنهج السليم، عندما تطاول على الذات الإلهية وعلى سيد البشرية محمد بن عبدالله (صلى الله عليه وسلم) النبي الخاتم والرسول الأكرم – من خلال ما كتبه في مدوّنته في الموقع الاجتماعي (تويتر) قبل يومين، وما هي إلا لحظات حتى صدرت التوجيهات العاجلة بالقبض عليه وإحالته للقضاء والتحقيق والادعاء العام.
وعلم وبحسب (اليوم) من مصادر في الشرطة الماليزية أنه تمّ القبض على حمزة كشغري بماليزيا فجر الاربعاء من قبل السلطات الماليزية وجارٍ التنسيق لتسليمه للسلطات السعودية، بعد ورود أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر وفيسبوك” تشير إلى هروب الكشغري من المملكة، وتوجّهه بداية إلى الأردن، ثم الإمارات، ومنها إلى دولة شرق آسيوية لم تحدّد عاصمتها..


image

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إلى أن وردت أنباء حول القبض عليه في مطار العاصمة الماليزية كوالا لمبور. ولقد جاءت التوجيهات من السلطات في المملكة بالتحرّك وتقديمه للتحقيق لتجاوزاته وسخريته من المسلَّمات الدينية، والتي كانت محل سخط كافة شرائح المجتمع السعودي، والمسلمين عمومًا، فقد تجاوز كشغري الخطوط الحمراء التي مسّت الذات الإلهية وحُرمتها، كما فعل أيضًا مع رسولنا الكريم محمد (عليه أفضل الصلاة والتسليم)، في سياق بلغ من السوء مبلغه، وقد قال الحق تبارك وتعالى: (كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا). وإن ما صدر من المذكور لا ينطوي عليه ضمير فيه ذرة من الإيمان، فضلًا عن الغيرة على الدين والحمية دونه، وهو أمر لا يُقبل بأي حال من الأحوال ولا مكان للأعذار معه.


والدة كاشغري تسرد تفاصيل «يوم التغريدة» وتناشد الجميع قبول توبته


وبين الرجاء والخوف كانت كلمات «أم حمزة» تتدفق أثناء حديثها إلى «الحياة»، تكشف كل ما بداخلها من ألم، وعيون ساهرة تترقب. قالت: «أنا الآن أقصُّ للمسلمين حكاية ابني، أقول لهم هل من فرصة لابني؟ لا أطلب أكثر. اسمعوا مني أنا المؤمنة التي لا أرضى تقوّلاً على الله ولا على رسوله».

واستطردت: «ابني لم يكمل الـ23 من عمره، تربى في مدارس التحفيظ حتى وصل إلى المرحلة الثانوية. لا أذكر أنه في يوم حادثني، واضعاً عينه في عيني. لا أعلم كيف ومتى حدث كل هذا، كل ما أعرفه عنه أنه كان شديد القراءة لست ساعات يومياً، حتى إن كتابته في صحيفة «البلاد» لم تكن إلا قبل أشهر قليلة، وحين يؤخر الصلاة كنت أوبخه».

وأضافت: «لا أعلم شيئاً عن موقع «تويتر»، فقط علمت بما كتبه حمزة بعد يوم واحد، رأيته مستيقظاً في الصباح على غير عادته، وجهه متغيراً يغلفه الخوف وكان مغتسلاً، جاء يسلّم عليّ، فشعرت أنني لا بد أن أحتضنه، وكأني شعرت أنه مبعثر أمامي، وسرعان ما بكى على صدري قائلاً: سامحيني يا أمي».

وبعد صمت فرضه البكاء، قالت أم حمزة: «سألته ما بك يا حمزة؟ فقال: لا شيء، فقط متضايق. فسألته: هل أفطرت؟ فرد بأنه لا يرغب في الإفطار، ومع ذلك ألححت عليه أن يأكل، وحين عدت إليه، وجدت زوجي الذي هو والد حمزة يبكي، وحين سألته قال لي إن حمزة قبَّل قدمَه قائلاً: سامحني يا والدي فقد خذلتك، أنا تبت، حينها علمت ما حدث. رأيت ابني يبكي ويتشهد ويعلن توبته، ونحن متسمّرون أمامه، لا نملك إلا الدعاء، نشكو بثنا وحزننا إلى الله».





تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2631


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في تويتر


التعليقات
#82784 United States [شاهد]
1.00/5 (1 صوت)

02-09-2012 07:47 AM
الكاشغري احد نتائج التيار الديني فهو خريج مدارس تحفيظ القران ويعتبر من جيل الصحوة المتأخر وتربى على أيديهم وهومحسوب على التيار الديني وليس على التيار الليبرالي
وهو يعتبر منتكس عن التيار الديني ومرتد
ويجب دراسة هذه الحالة التى اصبح بها خريجين التيار الديني اما متطرف ارهابي
او مرتد ملحد يكفر بتياره وبدينه


ردود على شاهد
[فله] 02-09-2012 09:20 AM
بل الكاشغري احد نتائج التيار الليبرلبي المنحل والمنبوذ في المجتمع الشعودي المحافظ

[عذب البنات] 02-09-2012 09:45 AM
يا الليبرالي ماذا تفرق عنه كل منكم محارب لدين وبعدين هذا انحرف لي انه احتك مع ناس من امثالك من يفسدون عقليات الشباب


#82788 [فله]
5.00/5 (1 صوت)

02-09-2012 09:15 AM
لايفوتك (بالفيديو) د. بن سعيد يحرج الكاتب يحيى الأمير الذي اكتفى بترديد (أتحداك أتحداك)

شاهد الرابط



http://www.twasul.info/news.php?op=viewNews&id=10515&catID=8


#82790 Saudi Arabia [الزلفي]
5.00/5 (1 صوت)

02-09-2012 09:22 AM
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاه حسبنا الله ونعم الوكيل على من يسمحون لكتب الملاحده في معرض الكتاب ومن يسمحون للصحف الورقية ان تبث سمومها


#82796 Saudi Arabia [ســــــــــــراب]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2012 11:13 AM
وين خاله الي يقول انه تاب واعلن توبته وانه نادم اقول يا ام حمزة اتقي الله انتي تتكلمين عن الرسول الذي نفديه بمالناواولادنا وهو افضل لدينا من امهاتنا وابائنا لا اقول الا ادعي لابنك وابناء المسلمين بالهدية والثبات على دينة


#82797 Saudi Arabia [ام حبيبه]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2012 01:01 PM
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي علي دينك وطاعتك ربنا يا خدك انت وامثالك يا حمزه كاشغري اللهم ابتليه بداء في اسانه مثل ياسر الخبيث اشكال عفشه


#82803 Saudi Arabia [سالم عمر]
5.00/5 (1 صوت)

02-09-2012 02:58 PM
ياشاهد معظم الشباب خريجي تحفيظ القران فإذا شذ واحد في الالف فلا تعمم الموضوع